وحدة الإمداد بالطاقة للوحة التجارب | MB102 | MB102 Breadboard Power Supply | test | Arduino uno - DIY Channel3

DIY Channel3

Arduino│ESP8266│ESP32│Drone│Robot

وحدة الإمداد بالطاقة للوحة التجارب | MB102 | MB102 Breadboard Power Supply | test | Arduino uno

مشاركة هذا

 


MB102 امدادات الطاقة اللوح


MB102 لوحة الخبز وحدة امدادات الطاقة 3.3 فولت 5 فولت لاردوينو Solderless لوح خبز الجهد المنظم لتقوم بها بنفسك


بصفتك متدربًا في مجال الإلكترونيات والانتقال إلى أبعد من تفكيك المكونات واكتشافها ، فقد تفكر في المضي قدمًا إلى الأمام بمحاولة بناء شيء ما. خطوتك الأولى هي على الأرجح Arduino ، ولكي تكون أكثر تحديدًا ، Arduino UNO. سأذهب للحصول على شرح خطوة بخطوة حول Arduino في منشور مختلف. يعد Raspberry Pi أيضًا خيارًا ولكنه أكثر توجهاً نحو البرامج وأكثر تعقيدًا في الإعداد من برنامج التوصيل والتشغيل Arduino.
في البداية ، ستبدأ بمتوسط ​​مؤشر LED الوامض (إصدار الأجهزة من Hello World) ، ولكن بعد ذلك ستمضي قدمًا في محاولة استخدام مكونات وأجهزة استشعار ووحدات ودروع مختلفة ، إلخ ... يمكنك دائمًا تشغيل أولئك الذين يستخدمون Arduino نفسه ولكن الكثير من المكونات تعني الكثير من الطاقة ، ومكبرات الصوت ، وهو شيء قد لا يكون لدى Arduino ما يكفي منه.
على سبيل المثال ، أنا أعمل في مشروع باستخدام Arduino يحتاج إلى WiFi. لا تمتلك UNO نفسها القدرة على WiFi لذا فأنا أستخدم مكونًا يسمى ESP8266 يتطلب تشغيل 3.3 فولت. يمكن لـ UNO توفير ذلك ، لكن ESP قد يستخدم أحيانًا ما يصل إلى 500 مللي أمبير وهو أمر بعيد عن متناول UNO. لهذا السبب ، ستحتاج إلى مصدر طاقة خارجي. بالطبع يمكنك استخدام منظم الجهد الذي يحول أي مصدر طاقة تيار مستمر إلى قيمة الجهد التي تريدها ولكنك دائمًا أفضل حالًا في تنظيم مصدر الطاقة الخاص بك باستخدام مكون رقمي. لنبدأ في شرح بعض الأشياء.


يمكنك تثبيته مباشرة على اللوح كما هو موضح في الصورة أدناه
إذا قلبته ، ستلاحظ صفين من الدبابيس (دبابيسان على اليسار ، ودبابيسان على اليمين في كل صف). تريد التأكد من أن كلا الصفين مناسبان في فتحات اللوح




تم تصوير Pinout أدناه
مقبس محول التيار المستمر (المدخلات)
USB (الإدخال)
مؤشر تشغيل / إيقاف
2 × 3.3 فولت و 2 × 5 فولت مخرجات مساعدة
العبور للتحكم في جهد الخرج المطلوب
إذا قام العبور بتوصيل المسامير المجاورة لـ 5 فولت ، فسيوفر 5 فولت
إذا قام العبور بتوصيل المسامير المجاورة لـ OFF ، فسيوفر 0V
إذا قام العبور بتوصيل المسامير المجاورة لـ 3.3 فولت ، فسيوفر 3.3 فولت
دبابيس الإخراج الفعلية
مفتاح تشغيل / إيقاف
أوصي بتشغيله باستخدام مقبس محول التيار المستمر مع أي مصدر جهد تيار مستمر بين 6 فولت إلى 9 فولت. يمكن أن يتحمل الفولتية العالية ولكن هذا هو الأفضل الذي أوصي به.
من الممارسات الجيدة دائمًا توصيله وتشغيله ثم استخدام مقياس الفولتميتر للتحقق من جهد الخرج قبل استخدامه لتزويد أي جهاز.
كما ذكرت سابقًا ، يمكنك دائمًا استخدام منظم الجهد ، لكنني أفضل دائمًا استخدام هذا لتجنب الارتباك عندما يتعلق الأمر بتوصيل منظم الجهد أدناه ، وإمداد طاقة أسهل بدلاً من الاضطرار إلى تجريد محول التيار المستمر وتوصيله يدويًا ثم يأخذ المنظم الخاص بك سلكين من المنظم إلى سكة إمداد اللوح. الكل في الكل ، إنها طريقة أبسط وأقل فوضى.



++ لشراء المنتوج : هنا 

No comments:

Post a Comment